«المتداولين» تطلق مبادرة لدعم التوطين في البنوك

أطلقت جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية، برنامج أداء التوطين الأمثل الرامي لتشجيع ودعم قطاع البنوك المحلي في تطبيق استراتيجيات توطين فعالة.

ويهدف البرنامج، الذي أطلق يوم الأحد الماضي الأحد خلال فعالية عقدت في فندق أتش بدبي بحضور كبار الشخصيات وممثلي الهيئات الحكومية ورؤساء البنوك وكبار الخبراء الماليين، لتهيئة الأرضية للعاملين في القطاع للعمل معا لخلق مستقبل أفضل للإمارات.

وبتواجد مجموعة من البنوك العاملة داخل الإمارات، تطرقت الفعالية لمناقشة أهمية توظيف المواطنين والحفاظ عليهم والتحديات التي تواجه توجهات التوطين وجودة النهج الذي تتبعه مبادرات التوطين والتأثيرات الإيجابية للتوطين على الخزينة والأسواق المالية.

وقال محمد الهاشمي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: «بعد مناقشات ومداولات مع أعضائنا، لاحظنا اهتماماً كبيراً من قبلهم بتوفر برنامج من هذا النوع هنا في الإمارات، وقد أخبرونا برغبتهم بتوظيف المزيد من المواطنين الإماراتيين، لكننا غالبا ما نواجه العقبات خلال هذه العملية».

وأضاف: «تماشياً مع رؤية الإمارات 2021، نرغب بالمساهمة في رفع نسب التوطين ليس فقط في البنوك الحكومية بل وفي أسواق المال الخاصة. هدفنا في جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية هو تسهيل التواصل بين الجهات المالية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى مشاركة الأفكار والمعارف ونأمل أن يساعد هذا البرنامج على دعم أعضائنا».

ويأتي إطلاق البرنامج بعد أقل من شهر على انعقاد الدورة الـ 42 لمؤتمر المتداولين في الأسواق المالية، الذي نظمته بنجاح في دبي جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية بالتعاون مع الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية، وحظي بمشاركة المئات من ممثلي البنوك المحلية والعالمية والتجار ومدراء الصناديق والخبراء الماليين.

وسيغطي البرنامج استراتيجيات تخطيط المهن والتدريب والتعليم وبرامج المسؤولية المجتمعية للشركات، كما سيقدم جائزة سنوية للبنك الأفضل سجلاً. وسيبدأ تطبيق المبادرة في يناير 2018، وستركز على إنتاجية المواطنين على المدى الطويل، بالعمل في أسواق المال والخزينة في أنحاء الإمارات.

Source: http://www.albayan.ae/economy/capital-markets/2017-12-13-1.3130078