“الإمارات للمتداولين” تطلق برنامج ” أداء التوطين الأمثل”

دبي في 11 ديسمبر / وام / أطلقت جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية أمس برنامج ” أداء التوطين الأمثل” الرامي لتشجيع ودعم قطاع البنوك المحلي في تطبيق استراتيجات توطين فعالة.

ويهدف البرنامج – الذي تم إطلاقه خلال فعالية عقدت في فندق ” إتش ” في دبي بحضور كبار الشخصيات وممثلي الهيئات الحكومية ورؤساء البنوك وكبار الخبراء الماليين – لتهيئة الأرضية للعاملين في القطاع للعمل معا لبناء مستقبل أفضل للإمارات.

وناقشت الفعالية أهمية توظيف المواطنين والحفاظ عليهم والتحديات التي تواجه توجهات التوطين وجودة النهج الذي تتبعه مبادرات التوطين والتأثيرات الإيجابية له على الخزينة والأسواق المالية.

وأشار محمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية إلى اهتمام أعضاء الجمعية الكبير بتوفر برنامج من هذا النوع في الدولة حيث أبدوا رغبتهم بتوظيف المزيد من المواطنين الإماراتيين.

وأضاف أنه تماشيا مع ” رؤية الإمارات 2021 ” ترغب الجمعية بالمساهمة في رفع نسب التوطين ليس فقط في البنوك الحكومية بل وفي أسواق المال الخاصة .. موضحا أن هدف الجمعية هو تسهيل التواصل بين الجهات المالية المحلية والعالمية إضافة إلى مشاركة الأفكار والمعارف .. آملا أن يساعد هذا البرنامج على دعم أعضائها.

ويأتي إطلاق البرنامج بعد أقل من شهر على انعقاد الدورة الـ 42 لمؤتمر المتداولين في الأسواق المالية الذي نظمته الجمعية بنجاح في دبي بالتعاون مع الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية وحظي بمشاركة المئات من ممثلي البنوك المحلية والعالمية والتجار ومدراء الصناديق والخبراء الماليين.

ويغطي البرنامج استراتيجيات تخطيط المهن والتدريب والتعليم وبرامج المسؤولية المجتمعية للشركات إضافة إلى أنه سيقدم جائزة سنوية للبنك الأفضل سجلا وسيبدأ تطبيق المبادرة في يناير 2018 وستركز على إنتاجية مواطني دولة الإمارات على المدى الطويل بالعمل في أسواق المال والخزينة في أنحاء الإمارات.

يشار إلى أن جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية تأسست في ديسمبر 2011 بهدف أن تصبح جهة تربط بين القطاع المالي في دولة الإمارات والهيئات الحكومية إضافة إلى رفع الوعي بأهمية الخزينة والأسواق العالمية وتركز على توفير اعتمادات في قطاع الخزينة وتدريبات أساسية أو تكنولوجية.

وتعتبر الجهة الوحيدة التي تقدم تدريبات معتمدة في التداول في الأسواق المالية وتواصل عملها في بناء قاعدة معرفية راسخة حول أسواق الخزينة وتحضير الموظفين الإماراتيين لدخول هذا السوق.

Source: http://wam.ae/ar/details/1395302653457