الإمارات للمتداولين تنظم مزادا خيريا على موقعها الالكتروني احتفاء بيوم العمل الإنساني الإماراتي

دبي في 5 يوليو / وام / تنظم جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ـ ومقرها دبي ـ للعام الثاني على التوالي مزادا خيريا بدأته اليوم عبر موقعها الالكتروني استعدادا للإحتفاء بـ “يوم العمل الإنساني الإماراتي” الذي يوافق /19/ من شهر رمضان من كل عام إحياء لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وكان مجلس الوزراء الموقر قد قرر في عام /2012/ اعلان يوم وفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” يوما للعمل الإنساني الإماراتي في إطار حملة “حب ووفاء .. لزايد العطاء” إحياء لذكراه الطيبة والتذكير بأعماله الخيرة والإنسانية.

وقال محمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة الجمعية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم إن المزاد الخيري سيمتد حتى /18/ من رمضان المبارك على الموقع الالكتروني للجمعية ليكون متاحا أمام المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات وخارجها لأطول فترة ممكنة إعلاء لقيم العطاء والبذل التي حث عليها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأضاف أن جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية حريصة على الإحتفاء بهذا اليوم الذي يدعو إلى التوعية بأهمية العمل الإنساني في تعزيز الأمن المجتمعي ونشر ثقافة المبادرة الذاتية لعمل الخير لدى الأجيال المقبلة والترويج للأعمال الإنسانية الناجحة والمؤثرة في الإمارات.

وأوضح الهاشمي أن المزاد الخيري يتيح لأهل البر من مواطنين ومقيمين في الدولة بل من الخيرين إنسانيا المنتشرين على مختلف بقاع العالم المشاركة ضمن حملة “حب ووفاء .. لزايد العطاء” التي تركز على الاقتداء بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتسلط الضوء على القيم الجميلة التي سعى لها وتقديم العون والمساعدة للآخرين والمحتاجين.

وذكرت عهود عبيد المدير المالي لجمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية في تصريح لـ “وام” أن الجمعية ستتظم حفل إفطار كبير في فندق أتلانتيس نخلة جميرا بدبي في /19/ من شهر رمضان المبارك ـ الموافق /17/ من الشهر الحالي ـ لعقد مزاد علني على القطع الباقيه التي لم تبع خلال المزاد الالكتروني بحضور نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين من أهل الخير.

ولفتت إلى أن ريع المزاد سيخصص لـ”دبي العطاء” المؤسسة الإنسانية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في سبتمبر /2007/ بهدف تحسين فرص حصول الأطفال في البلدان النامية على التعليم الأساسي السليم.

وتجسد دبي العطاء التزام دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية حيث تعمل على المساعدة في تحقيق الهدف الثاني والثالث بحلول العام المقبل وهما ضمان توفير التعليم الأساسي للأطفال حول العالم وتعزيز المساواة بين الجنسين على التوالي.

وتساعد دبي العطاء أيضا في صياغة شراكة عالمية من أجل التنمية كما هو مشار إليه في الهدف الثامن من أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية.

وأشارت عبيد إلى أن الجمعية تعاقدت مع عدة شركات لتزويد المزاد بقطع قيمة ولوحات فنية وعملات ومسكوكات اسلامية ذهبية وفضية مقابل مبلغ رمزي بالإضافة إلى مساهمة شركات مشهورة لبيع المجوهرات بمشغولات ذهبية وماسية مميزة وبأحجار كريمة للتبرع بريعها لصالح الأعمال الأعمال الإنسانية التابعة لدبي العطاء.

وبينت أن من بين الجهات المشاركة في المزاد “مجوهرات الأنوار” وشركة “جولد إيه إي” التي تجري عملياتها التجارية برخصة صادرة عن مركز دبي للسلع المتعددة وهو مبادرة من حكومة دبي لرصد وتسهيل تجارة السلع في المنطقة.

وأفادت عبيد بأن المزاد يعرض لوحة “كانافاه”باستخدام فنون الخط اليدوي أو ما يعرف بفن “كوليجرافي” من مرسم “موشى آرت” وأخرى مرسومة باستخدام النحاس والبلاتينيوم مقدمة من مرسم “قصر البجعة”.

يذكر أن جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ومقرها دبي تأسست في نوفمبر من عام /2011/ وتعمل تحت مظلة “المنظمة العالمية للمتداولين في البورصات العالمية” ومقرها فرنسا.

وتضم الجمعية حاليا نحو /200/ عضو من جنسيات مختلفة لتصبح حلقة وصل بين الجهات الحكومية والمتعاملين في أسواق الأسهم الإماراتية من مواطنين وأجانب وزيادة توعية المتعاملين وإعداد المقترحات حول كيفية النهوض بأسواق الأسهم الإماراتية والمشاركة في إبداء الرأي حول التطورات والمشكلات التي قد تواجه الأعضاء عبر التنسيق مع الجهات الرسمية والمسؤولين في الدولة.

المصدر: http://www.wam.ae/ar/news/economics/1395267424190.html