جمعية الإمارات للمتداولين تشارك في “موتمر الأسواق المالية العالمية” في سنغافورة


Source : Dubai WAM

2013-03-12 11:33:51

دبي / الإمارات للمتداولين / سنغافورة.

دبي في 12 مارس / وام / تشارك جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ـ ومقرها دبي ـ في ” موتمر الأسواق المالية العالمية” السنوي الـ/ 52 / الذي تنظمه المنظمة العالمية للمتداولين في البورصات العالمية ” إيه سي آي” في سنغافورة غدا ” الأربعاء ” لمدة خمسة أيام..بمشاركة أكثر من/ 600 / خبير مالي و بنكي من/ 44 / دولة من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويفتتح أعمال المؤتمر الذي يعقد في سنغافورة للمرة الثانية بعد/ 12/ عاما في معرض ومركز ” اكسبو الرمال” للمؤتمرات..ثارمان شانموجاراتنام نائب رئيس وزراء سنغافورة وزير المالية بحضور عدد كبير من مجموعه من الرؤساء التنفيذيين من مختلف الشركات العالمية العالملة في مجال الأسواق المالية.

وتعد منظمة ” إيه سي آي” ـ التي تأسست في باريس عام 1955 ـ المظلة العالمية لاتحادات الأسواق المالية حول العالم وتضم حاليا نحو/ 13/ ألف عضو من المتداولين في الأسواق المالية والمهنيين والعاملين في إدارات ” الخزينة ” بالبنوك والمؤسسات المالية المختلفة في أكثر من/ 65 / دولة حول العالم لتصبح أكبر منظمة عالمية في قطاع الأسواق المالية.

ويمثل جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ـ التي تأسست في نهاية عام 2011 تحت مظلة ” إيه سي آي ” ..كل من محمد الهاشمي رئيس مجلس الإدارة وسلمان هادي سكرتير عام الجمعية وعهود عبيد المدير المالي للجمعية للمشاركة في أعمال المؤتمر.

وقال الهاشمي في مقابلة مع وكالة أنباء الإمارات ” وام ” اليوم..إن النخبة المالية المشاركة في المؤتمر السنوي الـ/ 52 / لـ ” إيه سي آي” بسنغافورة ستجتمع على خلفية الضغط المستمر على المؤسسات المالية والاقتصاد العالمي التي لا تزال تكافح لإخراج نفسها من الأزمة المالية الحالية الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف أن المتحدثين البارزين من الأسواق المالية في العالم سيقدمون في المؤتمر إقتراحات لمعالجة المشاكل التي توجع الاقتصاد العالمي والأسواق المالية الدولية خصوصا في ظل تنامي نفوذ الصين وبقية دول آسيا في الأسواق المالية العالمية..إذ أن موضوع المؤتمر الرئيس بعنوان ” تفهم آسيا ـ الواقع والنفوذ “.

وأوضح هادي أن اليوم الأول للمؤتمر سيتعرض للقضايا الإقتصادية الكلية التي تؤثر على أسواق المال العالمية في حين يركز اليوم الثاني على الأسواق الآسيوية مع الاهتمام بوجه خاص على الصين التي تؤكد وجودها القوي في المشهد الاقتصادي العالمي وفي الأسواق المالية.

ولفت إلى أن جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ستنتهز فرصة مشاركتها في المؤتمر لتوثيق علاقاتها مع الجمعيات المماثلة الأعضاء في “إيه سي آي” وللتعريف بأهدافها وبالبرامج التدريبية المختلفة التي تطلقها على مدار العام للمتداولين الإماراتيين لتوسيع معرفتهم بأعمال القطاعات البنكية في الأسواق المالية المحلية والعالمية خصوصا في مجال ما يعرف بـ”الخزينة”.

وأبلغت عبيد ” وام ” أن المشاركين في المؤتمر سيناقشون التطورات المعاصرة التي تؤثر على الأسواق الماليه العالميه وسيتبادلون آراءهم تجاه القوانين التي تتحكم في التطور المالي في الدول وسبل تجنب تأثير المشاكل العالمية عليها وكيفية التصرف حيالها لتحويلها إلى صورة إيجابية.

وأشارت إلى أن لجنة منبثقة من المؤتمر ستنظر في كيفية إيجاد حلول واقتراحات للقضايا التي من المحتمل أن تؤثر على مستقبل المصارف والخروج بنموذج إقتصادي جديد يشارك في وضعه رؤساء تنفيذيون في بنوك تمثل أوربا والولايات المتحدة.

وتهدف ” إيه سي آي ” إلى صون وتعزيز مستويات الكفاءة المهنية للعاملين في الأسواق المالية ووضع أعلى المعايير الأخلاقية للسلوك والانضباط السوق ودعم توفير وصيانة السيولة في السوق التي يقدمها المتداولين الأعضاء في المنظمة إضافة إلى تقديم المشورة وخدمات التحكيم بشأن الخلافات المهنية وتيسير التواصل بين الأفراد والشركات وأعضاء السلطات القضائية عبر الحدود.

وتأسست جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ـ التي تضم حاليا نحو/200/ عضو من جنسيات مختلفة ـ لتصبح حلقة وصل بين الجهات الحكومية والمتعاملين في أسواق الأسهم الإماراتية من مواطنين وأجانب وزيادة توعية المتعاملين وإعداد المقترحات حول كيفية النهوض بأسواق الأسهم الإماراتية والمشاركة في إبداء الرأي حول التطورات والمشكلات التي قد تواجه الأعضاء عبر التنسيق مع الجهات الرسمية والمسؤولين في الدولة.

وتسعى الجمعية ـ التي تعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات ـ لرفع الوعي العام بالأسواق المالية في الإمارات ولتقدم منصة لخبراء المصارف والتمويل من مختلف أنحاء الدولة للتعارف وبناء العلاقات ومناقشة الخطط التي من شأنها تسريع النمو المالي والإقتصادي .

Go To Dubai WAM