دبي تستضيف المؤتمر الثاني لدول مجلس التعاون للأسواق المالية والخزانة 21 و22 يناير

دبي في 10 يناير / وام/ تستضيف دبي الدورة الثانية من ” مؤتمر دول مجلس التعاون الخليجي للأسواق المالية والخزانة” تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية يومي 21 و22 يناير الجاري.

ويبحث المؤتمر الذي يستمر يومين ويجمع تحت مظلته مجموعة من الخبراء العالميين لمناقشة الكيفيات المحتملة لتطوير أسواق رأس مال الائتمان الإقليمية في ضوء انخفاض أسعار النفط وارتفاع الإنفاق الحكومي.. “الواقع النفطي الجديد” في العالم وتأثيره على دول مجلس التعاون.

وقال محمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق التى تنظم المؤتمر بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي ان المؤتمر سيشكل منصة تتيح للخبراء المتخصصين في الأسواق الخليجية فرصة التعبير عن آرائهم حول التأثيرات المحتملة لانخفاض أسعار النفط على المنطقة.

وتشتمل قائمة الموضوعات التي ستكون مطروحة للنقاش على المخاطر الاقتصادية الكلية المتوقعة حول العالم على مدى الأشهر الـ12 القادمة وأهمية الجانب التنظيمي وتطوير إدارة المخاطر في دول مجلس التعاون وكيف يمكن اللجوء إلى أسواق رأس مال الائتمان في المنطقة كمصدر بديل لتمويل الميزانيات.

من جانبها قالت عهود آل علي مدير الخزينة لدى جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية” إن الجمعية تعتبر صلة وصل بين الأسواق المالية بهدف تشارك المعرفة والخبرات بأسلوب يتسم بالانفتاح والشفافية.

 https://www.wam.ae/ar/news/economics/1395290117135.html :المصدر