دبي تستضيف مؤتمر دول «التعاون» للأسواق المالية والخزانة

تستضيف دبي الدورة الثانية من مؤتمر دول مجلس التعاون الخليجي للأسواق المالية والخزانة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، يومي 21 و22 يناير الجاري.

ويبحث المؤتمر، الذي يجمع تحت مظلته مجموعة من الخبراء العالميين، لمناقشة الكيفيات المحتملة لتطوير أسواق رأسمال الائتمان الإقليمية، في ضوء انخفاض أسعار النفط وارتفاع الإنفاق الحكومي، «الواقع النفطي الجديد» في العالم وتأثيره في دول مجلس التعاون.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق، التي تنظم المؤتمر، بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي، محمد الهاشمي، إن المؤتمر سيشكل منصة تتيح للخبراء المتخصصين في الأسواق الخليجية فرصة التعبير عن آرائهم حول التأثيرات المحتملة لانخفاض أسعار النفط في المنطقة.

وتشتمل قائمة الموضوعات، التي ستكون مطروحة للنقاش، على المخاطر الاقتصادية الكلية المتوقعة حول العالم، على مدى الأشهر الـ12 المقبلة، وأهمية الجانب التنظيمي، وتطوير إدارة المخاطر في دول مجلس التعاون، وكيف يمكن اللجوء إلى أسواق رأسمال الائتمان في المنطقة مصدراً بديلاً لتمويل الميزانيات.

يشار إلى أن قائمة المتحدثين في المؤتمر تتضمن: رئيس جمعية الأسواق المالية الدولية (ACI)، مارشال بيلي، والرئيس الفخري لأكاديمية الإبداع الدولية وجمعية الأسواق المالية الكويتية، ثنيان الغانم، والمؤسس الشريك والعضو المنتدب لشركة «نافيتاس ريسورسز»، توم جيمس، وكبير الاقتصاديين ورئيس قسم البحوث لدى «جدوى للاستثمار»، فهد آل تركي، وأستاذ الاقتصاد في جامعة الملك فهد للبترول، محمد السهلاوي.

http://www.emaratalyoum.com/business/local/2016-01-11-1.858131 :المصدر