” عمومية ” جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية تعقد اجتماعها السنوي الثالث في دبي أول يونيو المقبل

دبي في 14 مايو / وام / قرر مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية اليوم عقد الاجتماع السنوي العادي الثالث للجمعية العمومية في دبي في الأول من يونيو المقبل..لمناقشة إنجازاتها خلال العام الماضي والمصادقة على حسابها الختامي المنتهي في / 31 / ديسمبر 2013.

وأبلغ محمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية وكالة أنباء الإمارات ” وام “..أن جدول أعمال الجمعية العمومية يتضمن مناقشة مشروع ميزانية العام الجديد والبرامج والنشاطات التي يعتزم القيام بها خلال العام الحالي.

وأضاف أن مجلس الإدارة سيعرض في الاجتماع آخر ترتيبات الجمعية لاستضافة المؤتمر السنوي الـ/ 39 / لجمعية الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية ” إيكا ” الذي سيعقد لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي في نوفمبر المقبل بمشاركة نحو ألف من خبراء ومستثمرين عرب وأجانب يعملون في الأسواق المالية العربية.

وشارك في اجتماع مجلس الإدارة كل من نبيل جعفر آل رحمة نائب الرئيس وسلمان هادي أمين سر عام الجمعية وعهود عبيد آل علي المدير المالي وأحمد حسن أهلي وناصر الموسوي وعمر الشامسي أعضاء المجلس.

وتضم جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ـ التي تأسست في نهاية عام 2011 في دبي تحت مظلة الاتحاد الدولي للمتداولين في الأسواق المالية “إيه سي آي” ـ نحو/ 200 / عضو من جنسيات مختلفة لتكون حلقة وصل بين الجهات الحكومية والمتعاملين في أسواق الأسهم الإماراتية من مواطنين وأجانب وزيادة توعية المتعاملين وإعداد المقترحات حول كيفية النهوض بأسواق الأسهم الإماراتية والمشاركة في إبداء الرأي حول التطورات والمشكلات التي قد تواجه الأعضاء عبر التنسيق مع الجهات الرسمية والمسؤولين في الدولة.

ويعد الاتحاد الدولي للمتداولين في الأسواق المالية ـ الذي تأسس في باريس عام 1955 ـ المظلة العالمية لاتحادات الأسواق المالية حول العالم وتضم حاليا نحو/ 13/ ألف عضو من المتداولين في الأسواق المالية والمهنيين والعاملين في إدارات ” الخزينة ” بالبنوك والمؤسسات المالية المختلفة في حوالي/ 65 / دولة حول العالم ليصبح أكبر منظمة عالمية في قطاع الأسواق المالية.

وتسعى جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ـ التي تعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات ـ لرفع الوعي العام بالأسواق المالية في الإمارات ولتقدم منصة لخبراء المصارف والتمويل من مختلف أنحاء الدولة للتعارف وبناء العلاقات ومناقشة الخطط التي من شأنها تسريع النمو المالي والاقتصادي .

المصدر: http://www.wam.org.ae